رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: قذاف الدم يكشف تفاصيل الأيام الأخيرة من حياة الراحل " القذافي".. وردة فعله بعد رؤيته مشهد قتله

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تحدث أحمد قذاف الدم مبعوث العلاقات المصرية الليبية الأسبق، عن تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، كاشفًا ردة فعله بعد رؤيته مشهد قتل "القذافي".
ذهب للاستشهاد في سرت وقال "قذاف الدم" خلال حواره بقناة "العربية": "القذافي عندما فشل مشروع الهدنة قرر أن يذهب للاستشهاد في سرت لأنها منطقة لا يمكن الدفاع عنها عسكريا، كما أنها محاصرة مع البحر بأساطيل الغرب، إضافة إلى الهجوم الآتي من شرق ليبيا وغربها"، مضيفا: "سرت منطقة صغيرة والمناورة فيها تكون صعبة".

فصل الجنوب عن الشرق والغرب وأشار: "القذافي اتخذ قرارًا بأن يستشهد في مسقط رأسه وحاولنا بعدها أن نقيم مناورات أخرى بالتحدث مع الفريق مسعود -رحمه الله-، وحاولنا أن نفصل الجنوب عن الشرق والغرب كي يصبح مستقلا وهذه أيضا وافقت عليها الدول الغربية".
هل كان هناك خيانة للقذافي؟ وأوضح: "كنا نريد نقل القذافي في أيامه الأخيرة إلى الجنوب وأصدرنا بيانًا بذلك"، فيما وجهت مذيع العربية سؤالا لقذاف الدم قالت فيه: "هل كان هناك خيانة للقذافي أدت لمقتله واغتياله؟"، فرد الأخير، قائلا: "لا، سرت أصبحت دائرة ضيقة في كيلومترات معينة ونفذت الذخائر والأكل والوقود والكهرباء".
وتابع:"تعرضت لقصف مستمر من البحر والجو وهجمات من أكثر من مكان وبالتالي قرروا في اليوم الأخير الخروج من سرت، وكادوا أن يخرجوا لولا طائرات الناتو قصفته وقتلته".
لم يكن مقتل القذافي مفاجأة وختم قذاف الدم"، حديثه، قائلا: "القذافي منذ أن كان شابا يخطط لوحدة الأمة ونصرة الإسلام، الاستشهاد كان مشروعا لديه منذ ولادته"، موضحا: "لم يكن مقتل القذافي مفاجأة لي وقال في تصريحات سابقة لاستشهاده "أنا قررت الاستشهاد للدفاع عن بلدي وأقوم بواجبي".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up